المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع للنقاش ( القضاء على الصراصير المنزلية)

عاشق البراري
2009-09-17, 08:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتي الاكارم
اقترح اليوم موضوعا لطالما احتار فيه العديد ارجو ان نفتح فيه بابا للنقاش عسانا نجد حلا جذريا لمكافحته والقضاء عليه بيولوجيا وبدون مبيدات كيميائية ...
الصرصار المنزلي
الافة التي يعاني منها الجميع في المنازل ....
هل نستطيع القضاء عليها بدون استعمال المبيدات...
لكل من له فكرة او حل جذري اتمنى ان لا يبخل بها علينا ....

دراسينا
2009-09-18, 11:45 AM
مشكور على طرح الموضوع

وصفه كل من جربها ما راح يشوف الصراصير بعدها وللابد عارفين ايش يعني للابد الوصفة هي:
1 علبه بورك اسيد borik acid
والبورك اسيد تجيبه من الصيدلية وهو رخيص تقريبا 20 ريال
نصف كوب حليب بودرة
نصف كوب سكر مطحون
طبعا تخلطوا المقادير مع بعض وترشوها في زوايا المطبخ بخط رفيع وفي زوايا خزانات المطبخ وزوايا الحمام وكل مكان ممكن يكون فيه صراصير
بعدين بعدها تقريبا 4 أيام والله والله ما راح تشوف ولا صرصور ولا حتى راح تشوف الصراصير الميتة عارفين ليش؟
لان طريقه عمل هذا الدواء انه الحليب والسكر عامل جذب للصرصور واما البورك اسيد مادة تمرض الصرصور ويعلق بأرجله فيذهب الصرصور إلى مخبأه
وينفض ما على أرجله على باقي الصراصير المختبأه معه في الجحر فتمرض الصراصير وتموت في جحورها
ومن أول يومين راح تحس بقله الصراصير واختفائها تدريجيا0 وبعدين ما راح تشوفها أبدا
بس خلي المسحوق لمده أسبوعين وبعدين اكنسها بالمكنسة العاديه

منقول

عاشق البراري
2009-09-18, 07:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور على طرح الموضوع

وصفه كل من جربها ما راح يشوف الصراصير بعدها وللابد عارفين ايش يعني للابد الوصفة هي:
1 علبه بورك اسيد borik acid
والبورك اسيد تجيبه من الصيدلية وهو رخيص تقريبا 20 ريال
نصف كوب حليب بودرة
نصف كوب سكر مطحون
طبعا تخلطوا المقادير مع بعض وترشوها في زوايا المطبخ بخط رفيع وفي زوايا خزانات المطبخ وزوايا الحمام وكل مكان ممكن يكون فيه صراصير
بعدين بعدها تقريبا 4 أيام والله والله ما راح تشوف ولا صرصور ولا حتى راح تشوف الصراصير الميتة عارفين ليش؟
لان طريقه عمل هذا الدواء انه الحليب والسكر عامل جذب للصرصور واما البورك اسيد مادة تمرض الصرصور ويعلق بأرجله فيذهب الصرصور إلى مخبأه
وينفض ما على أرجله على باقي الصراصير المختبأه معه في الجحر فتمرض الصراصير وتموت في جحورها
ومن أول يومين راح تحس بقله الصراصير واختفائها تدريجيا0 وبعدين ما راح تشوفها أبدا
بس خلي المسحوق لمده أسبوعين وبعدين اكنسها بالمكنسة العاديه

منقول
المشكلة اختي الكريمة ان الاسيد بوريك لا يتوفر عندنا في الصيدليات
فهل ثمة مل يعادلها

دراسينا
2009-09-18, 08:08 PM
العجينة السحرية
تحت عنوان النصب بالصراصير
كتب الأستاذ محمد أحمد نوار في بريد الأهرام شكوته من إحدي شركات المبيدات في تعاملها معه لمكافحة الصراصير‏,
‏ ويبدو أنه لم تدركه إعادة اكتشاف فاعلية حمض البوريك في قتل الصراصير والقضاء عليها مع فاعلية مضمونة لمدة عام علي الأقل‏,‏
حيث لم يستغرق الأمر أكثر من أسبوع تنتهي بعده معاناته مع الصراصير‏.‏

وهذه الطريقة مكتشفة منذ العصور الوسطي عندما استفحلت مشكلة الصراصير في سفن الركاب‏,‏
وظل معمولا بها إلي ان طمستها شركات المبيدات وفرضت عليها تعتميا اعلاميا كبيرا ـ لأغراض معروفة بالطبع ـ
إلي ان تمت إعادة الكشف عنها في السنوات الأخيرة وانتشرت في المنتديات‏,‏ والكل أشاد بنجاحها الباهر في مكافحة الصراصير‏.‏

وطريقة حمض البوريك ليس لها أي آثار جانبية علي صحة الإنسان‏,‏ وهذا الحمض يستخدم كمطهر للبكتيريا وفي النظافة العامة
والمركز منه يباع في محال الكيمياويات علي هيئة خرز أبيض ـ بهيئة السكر ـ وسعره لايتعدي( ‏20‏ )جنيها للكيلوجرام
ولن نحتاج إلا لمعلقتين صغيرتين منه فقط لمكافحة شقة كاملة‏.‏

والطريقة:
هي خلط معلقتين صغيرتين من حمض البوريك مع ملعقة صغيرة من السكر البوردة وملعقة صغيرة من اللبن الجاف
ويتم عمل عجينة من هذه المكونات ويتم تقطيعها علي شكل كرات صغيرة وتثبيتها في الأركان وعلي الجدران والزوايا‏,‏
وسوف تختفي بعدها الصراصير لمدة عام علي الأقل وبتكلفة لن تتعدي جنيها‏.‏

كيميائي ـ مجدي عبد الرحمن
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
ينبغى عدم وضعها بالقرب من الاطفال
هذا ماوجدته من خلال البحث
والااعلم ان كان هناك بديل لحمض البوريك
وبامكانك المداومة على صب سائل الديتول في
فتحات المجاري خصوصا
في الليل يخفف من تواجدها

دراسينا
2009-09-18, 08:30 PM
-إلقاء كرات من الدقيق المعجون بالمبيدات الحشرية في المكان الذي تكثر فيه الصراصير وفي أماكن بعيدة عن متناول يد الأطفال.
- للتخلص من الصراصير ضع بعضاً من ورق الغار حول الشقوق في حائط المنزل
- ضع جزئين متساويين من البيكنج صودا والسكر الناعم
منقول

حياة هادئه
2010-02-18, 06:53 PM
السلام عليكم
النقاش في هذا الموضوع جيدوفعلاهذه الصراصيرتسببت لنا كثيرمن الاحراج ولكن لكل داء وله الدواء انا كنت اعاني منها كثير والله مااكذب عليكم جربت دواء لها وتخيلوابادها نهائيا والحمدلله الان لي سنتين وانا مرتاحه منها صحيح الدواء كميته قليله ولكن مفعوله 100% وممتاز وليس له رائحه واتمنا ان ترتاحوانتم منها للابد والله يعطيكم العافيه[IMG]مبيدالحشرات

دراسينا
2010-02-18, 07:08 PM
حياك الله حياة هادئة

ومشكوره على المشاركة

لكن مااسم الدواء ؟

وهل له اضرار ؟؟

بارك الله فيك

حياة هادئه
2010-02-18, 08:00 PM
اللي اعرفه انه منتج صيني ومكتوب اسمه على الصوره وماشفت منه اي ضرر انا عندي اطفال لوفيه مضره مانصحتكم فيه لانه يرش خلف الدواليب والغاز والثلاجه

دراسينا
2010-02-18, 08:21 PM
شكرا لك

وبانتظار المزيد من مشاركاتك المفيدة

اسير المشروم
2010-02-18, 09:04 PM
الله يكرمك على هذا الموضوع بس بحب انبه لحاجه وهى انه الى فى المشاركه الاولى الى بيقوال على الصرصار افه هوا حشرة